بوابة   المسبار العربية على الإنترنت


يسرّها أن تقدّم التّرجمة الفورية من الإنجليزية إلى العربية للنصوص الطويلة ومواقع الإنترنت باستخدام آلية التّرجمة من نظامَي التّرجمة المعروفين: المترجم™ العربي و الوافي® للتّرجمة العربية.

هذه الخدمة تأتيكم من شركة أي تي أي لبرامج الحاسوب - لندن والتي قدّمت أول نظام للتّرجمة العربية الفورية على حاسبات البي سي منذ عام 1994 في معرض (جايتكس 94) في دبي - الإمارات العربية المتحدة.

واليوم يستطيع المستعمل الاِستفادة التّامة من الخبرة والعمل الدؤوب الذي بُذل ويُبذل كلّ يوم من أجل خدمة اللّغة العربية والنّاطقين بها في واحدة من أهمّ نواحي حياتنا العصرية: الإنترنت.

فمنذ ربيع عام 1999 انتهت شركتنا من العمل وأنتجت أول نسخة تجريبية من نظام التّرجمة الفورية لمواقع الإنترنت (عربي نت) ليتم اِختبارها في العديد من الدول العربية ولندن. وها نحن نقدّم لكم حصيلة كلّ تلك الجهود ممثَّلة في نظام التّرجمة الفورية على الإنترنت من بوابة (المسبار).

إن الآلاف من المستعملين الذين يدخلون بوابة (المسبار) يومياً ومنهم من يرسل لنا الرّسائل التي تشيد بهذا "العمل الكبير" هو خير دليل على شعبية هذا الموقع وأهمية الخدمة التي يوفـّرها. ونأمل إنّ شاء اللّه أنّ تصبح بوابة (المسبار) بحقّ بوابة المستعمل العربي على العالم.